Kamis, 08 Januari 2015

puasa 9, 10, 11 Muharrom


[7:52 03/11/2014] Abu Ayyub Ngawi: Assalaamu'alaikum. Mau tanyak pak abu, adakah dalilnya bagi org yg ia niat utk berpuasa sunnah hari asuro pd tgl 10&11 muharam ato di tgl 10 muharam saj? Manakah yg lebih afdhol dari kedua keduanya? Matur suwun pak abu.
[7:58 03/11/2014] ‪+62 812-2015-4340‬: 💫💫💫💫💫💫💫💫💫💫

👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇

💢الفائدة هي عن الشيخ الفاضل/
 أبي عمرو عبد الكريم الحجوري حفظه الله.💢

🌿قال الشيخ أبو عمرو الحجوري :🌿

👈حكم صوم الحادي عشر من محرم.

🔘حديث ابن عباس: صوموا يوم عاشوراء وخالفوا فيه اليهود صوموا قبله يوما أو بعده يوما.

رواه أحمد وفي سنده محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى ضعيف، وداود بن علي بن عبدالله بن عباس الهاشمي ضعيف.

وقد ذكره العلامة الألباني رحمه الله في الضعيفة برقم(4297) وحكم عليه بالنكارة.

👈وعلى هذا فصيام الحاي عشر محدث على أي حال.

منقول من اخانا أبو سعد الحجوري

💥مع تحيات إخوانكم في مجموعة💥
       🌿أخبار الفتح قلعة السنة🌿
💫دار الحديث السلفية بدار السلام تنزانيا مسجد الألباني
           +255655997799
[7:59 03/11/2014] ‪+62 812-2015-4340‬: fatwa syekh abu amr al hajuriy bahwa puasa tgl sebelas muharrom muhdas dalam keadaan apapun
[8:07 03/11/2014] ‪+62 822-9235-4500‬: fatwa syekh abu amr al hajuriy bahwa puasa tgl sebelas muharrom muhdas dalam keadaan apapun
[8:08 03/11/2014] ‪+62 812-2015-4340‬: [27/10 13.49] Ust Abu Fawwaz: عن ابن عباس قال رسول الله صوموا يوم عاشوراء وخالفوا فيه اليهود صوموا قبله يوما او بعده يوما
puasalah asyuro dan selisihi yahudi berpuasalah sehari sebelumnya (tgl 9) atau sehari sesudahnya
[27/10 13.50] Ust Abu Fawwaz: dikeluarkan ahmad hadist dhoif ada muhammad bi abdurrahman bin abi laila jelek hapalanya.dr fathul alam
[8:10 03/11/2014] ‪+62 813-6423-4982‬: بسم الله..لا أعرف معنه عن الفتوي الشيخ أبي عمرو وعبدالكريم الحجوري حفظه الله.
[11:13 03/11/2014] Abu Fauzan Kotamobagu: » Al-Hafizh Ibnu Hajar rahimahullah berkata: “Berdasarkan hadits-hadits di atas, puasa ‘Asyura ada tiga tingkatan :
- Yang paling rendah adalah berpuasa tanggal 10 (Muharram) saja.
- Yang Lebih utama lagi, berpuasa pada tanggal 9 dan 10 (Muharram).
- Dan yang paling utama, adalah berpuasa pada tanggal 9, 10, dan 11 (Muharram)."

(Lihat Fathul Bari IV/311).
 Apakah puasa pada blan muharam itu pada tgl 9, 10, 11 ?? @3 hari ??
[11:24 03/11/2014] Abu Abd Padang: Sudah di jelaskan di atas bhw puasa tgl 11 muharom haditsnya do'if. Dikarenakan pada sanadnya terdapat "Abdurrohman bin Abi Laila" dan "Dawud bin Ali bin Abdulloh bin Abbas Alhasyamiy" keduanya DHO'IF.
[11:24 03/11/2014] Abu Fauzan Kotamobagu: Jazaakallahu khoiran akh
[11:25 03/11/2014] Abu Abd Padang: Aamiin waiyyaak
[12:20 03/11/2014] Abu RoihanAh Takalar: Na'am.
[13:09 03/11/2014] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي: Sepertinya apa y disebutkan hafidz rohimahulloh dalam fath akan afdholnya puasa 9 10 11 itu bagi org y mempunyai kebiasaan puasa biidh 3hari setiap bulan y mana puasa tersebut boleh dilakukan diawal pertengahan atau akhir bulan

Barokalloh fikum
[13:25 03/11/2014] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي: Jadi dia mendapatkan 2pahala dg menghadirkan 2niat dalam puasa sunnahnya tasua asyura dg 3hari setiap bulan sbgmn halnya sholat tahaiyyat masjid, rowatib, wudhu dan antara adzan dg iqomah 4niat dlm satu rangkaian sholat

Barokalloh fikum
[13:33 03/11/2014] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي: Rupanya ada fatwa syeikh alutsaimin sebungan dg apa y kita sebutkan di atas dinukilkan oleh akh abu dihyah hafidzahulloh di forum gubuk sugihan

مراتب صوم عاشوراء

 قال الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله :

صيام عاشوراء له أربع مراتب :
المرتبة الأولى :
● أن نصوم التاسع والعاشر والحادي عشر :
← وهذا أعلى المراتب
 لما رواه أحمد في المسند :
«صوموا يوماً قبله ويوماً بعده خالفوا اليهود»
← ولأن الإنسان إذا صام الثلاثة أيام حصل على فضيلة صيام ثلاثة أيام من الشهر

المرتبة الثانية :
● التاسع والعاشر :
 لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
«لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع» لما قيل له : إن اليهود كانوا يصومون اليوم العاشر ، وكان يحب مخالفة اليهود
← بل مخالفة كل كافر

المرتبة الثالثة :
● العاشر مع الحادي عشر

المرتبة الرابعة :
● العاشر وحده :
◆ فمن العلماء من قال :
← إنه مباح
◆ ومنهم من قال :
← إنه يكره
○ فمن قال إنه مباح استدل بعموم قول النبي عليه الصلاة والسلام حين سئل عن صوم يوم عاشوراء فقال :
«أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبلها» ، ولم يذكر التاسع
○ ومن قال إنه يكره قال : إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «خالفوا اليهود صوموا يوماً قبله أو يوماً بعده» ، وفي لفظ آخر : «صوموا يوماً بعده ويوماً قبله»
← وهذا يقتضي وجوب إضافة يوم إليه من أجل المخالفة، أو على الأقل : كراهة إفراده

■ والقول بالكراهة لإفراده قوي
← ولهذا نرى أن الإنسان يخرج من هذا بأن يصوم التاسع قبله أو الحادي عشر

المصدر :
[سلسلة لقاءات الباب المفتوح ، لقاء الباب المفتوح (95)]

رابط المقطع الصوتي :
http://zadgroup.net/bnothemen/upload/ftawamp3/od_095_03.mp3

Jazakumulloh khoir

Tidak ada komentar:

Posting Komentar