Selasa, 27 Januari 2015

ayat2 ruqyah?


[8:54 28/01/2015] Abu Fauzan Kotamobagu: Bismillah, m tanya ustad ayat2 apakah ruqyah syariyyah itu ?? Jazaakallahu khoir

[9:27 28/01/2015] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي:

Alfatihah, rasulullah shollolloh alaihi wa sallam berkata kepada abu said rodhiyalloh anhu :"kamu tahu dari mana bahwa itu/alfatihah adalah ruqyah..."

٢٢٧٦ - حدثنا أبو النعمان، حدثنا أبو عوانة، عن أبي بشر، عن أبي المتوكل، عن أبي سعيد رضي الله عنه، قال: انطلق نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافروها، حتى نزلوا على حي من أحياء العرب، فاستضافوهم فأبوا أن يضيفوهم، فلدغ سيد ذلك الحي، فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء، فقال بعضهم: لو أتيتم هؤلاء الرهط الذين نزلوا، لعله أن يكون عند بعضهم شيء، فأتوهم، فقالوا: يا أيها الرهط إن سيدنا لدغ، وسعينا له بكل شيء لا ينفعه، فهل عند أحد [ص: ٩٣] منكم من شيء؟ فقال بعضهم: نعم، والله إني لأرقي، ولكن والله لقد استضفناكم فلم تضيفونا، فما أنا براق لكم حتى تجعلوا لنا جعلا، فصالحوهم على قطيع من الغنم، فانطلق يتفل عليه، ويقرأ: الحمد لله رب العالمين فكأنما نشط من عقال، فانطلق يمشي وما به قلبة، قال: فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه، فقال بعضهم: اقسموا، فقال الذي رقى: لا تفعلوا حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان، فننظر ما يأمرنا، فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له، فقال: «وما يدريك أنها رقية»، ثم قال: «قد أصبتم، اقسموا، واضربوا لي معكم سهما» فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال أبو عبد الله: وقال شعبة: حدثنا أبو بشر، سمعت أبا المتوكل، بهذا
[تعليق مصطفى البغا]
٢١٥٦ (٢/٧٩٥) -[ ش أخرجه مسلم في السلام باب جواز أخذ الأجرة على الرقية بالقرآن والأذكار رقم ٢٢٠١
(فاستضافوهم) طلبوا منهم الضيافة. (فلدغ) ضربته حية أو عقرب. (الرهط) ما دون العشرة من الرجال. (لأرقي) من الرقية وهي كل كلام استشفي به من وجع أو غيره. (جعلا) أجرة. (فصالحوهم) اتفقوا معهم. (قطيع) طائفة من الغنم. (يتفل) من التفل وهو النفخ مع قليل من البصاق. (نشط من عقال) فك من حبل كان مشدودا به. (قلبة) علة. (وما يدريك أنها رقية) ما الذي أعلمك أنها يرقى بها. (اضربوا لي معكم سهما) اجعلوا لي منه نصيبا]
[٤٧٢١، ٥٤٠٤، ٥٤١٧]

dan seluruh ayat2 alquran bisa dipakai untuk meruqyah dan padanya terdapat kesembuhan/obat, alloh subhanah wa taalaa berfirman

وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا

Dan Kami turunkan Al Quran suatu yang menjadi penawar/obat dan rahmat bagi orang-orang yang beriman dan Al Quran itu tidaklah menambah kepada orang-orang yang zalim selain kerugian.

Min dalam ayat tsb adalah bayaniyyah bukan tab'idhiyyah shg alquran seluruhnya obat bukan sebagiannya saja untuk lebih panjang lebarnya bisa baca adda' waddawa' karya ibnul qoyyim rohimahulloh

Barokalloh fikum

[9:31 28/01/2015] Abu Fauzan Kotamobagu: Wa fiikum barokalloh

[9:32 28/01/2015] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي:

 الداء والدواء ج1/ص8

[القرآن شفاء]
وقد أخبر سبحانه عن القرآن أنه شفاء، فقال الله تعالى: {ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء} [سورة فصلت: ٤٤] وقال {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} [سورة الإسراء: ٨٢] .
و " من " هنا لبيان الجنس لا للتبعيض، فإن القرآن كله شفاء، كما قال في الآية المتقدمة، فهو شفاء للقلوب من داء الجهل والشك والريب، فلم ينزل الله سبحانه من السماء شفاء قط أعم ولا أنفع ولا أعظم ولا أشجع في إزالة الداء من القرآن.

Barokalloh fikum

Tidak ada komentar:

Posting Komentar