Kamis, 08 Januari 2015

nikah kecelakaan (saat hamil)


[20:50 25/12/2014] ‪+62 852-4018-1379‬: Bidmillaah, ustadz m tanya, ada si fulan waktu dia menikah calon istrinya sdh hamil di luar nikah dan waktu itu dia masi awam,sekarang dia dan istrinya itu sdh punya anak empat,apakah mereka harus menika lagi? Dan bagaimana dgn ke4 anak mereka itu apakah di nisbatkan kepada istrinya ataw hanya anak yg pertama yg di nisbatkan kpd istrinya? Jazaakallahu khoyr
[14:23 26/12/2014] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي: Jika zina terjadi maka butuh taubat dari keduanya baru dinikahkan karena org y bertaubat bagaikan org y tdk pernah melakukan dosa tsb... kalau salah satunya aja y bertaubat maka tdk boleh berdasarkan firman alloh taala

(الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ ۚ وَحُرِّمَ ذَٰلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ) [Surat An-Noor : 3]

Dan jika hamil tunggu sampai melahirkan baru dinikahkan berdasarkan

 ۚ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ ۚ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا) [Surat At-Talaq : 4]

Dan jika pernikahan terjadi di masa hamil maka butuh aqad baru setelah hamil allohalam adapun anaknya insyaalloh dinisbatkan kepada ayahnya selama diyakini tdk ada laki2 lain y mencampuri rahimnya dan dalam permasalahan ini ada khilaf berikut nukilannya dari multaqo ahlil hadits juz17/ hal246

[نقل من الموسوعة الفقهية الكويتية [في موضوع نكاح الحامل من الزنا]:
واختلف الفقهاء في صحة نكاح الحامل من زنى: فقال المالكية والحنابلة وأبو يوسف من الحنفية: لا يجوز نكاحها قبل وضع الحمل، لا من الزاني نفسه ولا من غيره وذلك لعموم قوله صلى الله عليه وسلم: {لا توطأ حامل حتى تضع}. ولما روي عن سعيد بن المسيب أن {رجلا تزوج امرأة فلما أصابها وجدها حبلى فرفع ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم ففرق بينهما}. وذهب الشافعية وأبو حنيفة ومحمد إلى أنه يجوز نكاح الحامل من الزنى؛ لأن المنع من نكاح الحامل حملا ثابت النسب لحرمة ماء الوطء، ولا حرمة لماء الزنى بدليل أنه لا يثبت به النسب؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: {الولد للفراش وللعاهر الحجر}. ولا تشترط التوبة لصحة نكاح الزانية عند جمهور الفقهاء؛ لما روي أن عمر ضرب رجلا وامرأة في الزنى وحرص على أن يجمع بينهما. واشترط الحنابلة التوبة لجواز نكاح الحامل من الزنى لقوله تعالى: {الزانية لا ينكحها إلا زان}. . . إلى قوله: {وحرم ذلك على المؤمنين} وهي قبل التوبة في حكم الزنى، فإذا تابت زال ذلك، لقوله صلى الله عليه وسلم: " {التائب من الذنب كمن لا ذنب له}. ومع القول بجواز نكاح الحامل من الزنى فلا فرق في حل نكاحها للزاني وغيره. واتفق الفقهاء على أن الحامل إذا تزوجت بغير من زنى بها لا يجوز وطؤها حتى تضع لما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. أنه قال: {من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يسقين ماءه زرع غيره} " وتفصيله في مصطلحات: (عدة، نكاح، زنى). وإذا تزوجها من له الحمل جاز له وطؤها عند من يجوزون نكاحها. اهـ

 نقل من الفروع لابن مفلح [في موضوع استلحاق الولد من الزنا]:
واختار شيخنا _ يعني شيخ الإسلام ابن تيمية _ أنه إن استلحق ولده من زنا ولا فراش لحقه. ونص أحمد فيها: لا يلحقه هنا، وفي الانتصار: في نكاح الزانية يسوغ الاجتهاد فيه، ثم قال: وذكر ابن اللبان في الإيجاز أنه مذهب الحسن وابن سيرين وعروة والنخعي وإسحاق، وكذا في عيون المسائل، لكنه لم يذكر ابن اللبان. وفي الانتصار: يلحقه بحكم حاكم، ذكر أبو يعلى الصغير وغيره مثل ذلك ومن قال: يلحقه قال لم يخالف {قوله عليه السلام الولد للفراش وللعاهر الحجر} لأنه إنما يدل مع الفراش. اهـ



---
[14:29 26/12/2014] أبوالمنذر مجاهد اﻻندونيسي: Ralat:Aqad baru setelah melahirkan

Dan juga berikut fatwa syeikhunaa abu abdrahman yahya alhajury hafidzahulloh


عنوان الفتوى: حكم إلزام الزاني بالزواج ممن زنى بها(1)
Hukum mewajibkan pria menikahi wanita y dizinainya

السؤال: ما حكم الشرع فيما يعمله بعض الناس: إذا زنى رجل بامرأة وعُرف ألزموا لرجل أن يتزوجها؟
Bgmn hukum atas apa y dilakukan sebagian manusia: Apabila pria berzina dg se1wanita dan ketahuan maka mereka mengharuskan dia menikahi nya?

الإجابة: ورد أنه زنى رجل بامرأة في زمن أبي بكر الصديق رضي الله عنه فجلدهما مائة جلدة، ثم زوَّجهما، ونفاهما سنة، وجاء مثل هذا عن عمر وابن مسعود وجابر، وقال له ابن عباس: أوله سفاح وآخره نكاح.
Waroda/Pernah terjadi pria berzina dg se1 wanita di jaman abu bakr rodhiyalloh anhu maka keduanya dicambuk 100kali kemudian keduanya dinikahkan dan diasingkan ke tempat y jauh selama setahun

Dan juga dinukilkan dari ibnu umar ibnu masud jabir dan ibnu abbas rodhiyalloh anhum berkata awalnya adalah perbuatan tdk senonoh dan akhirnya adalah pernikahan

فإن علمت توبة أحدهما فلا يجوز تزويجه بالآخر الذي لم يتب من الزنا؛ لقوله تعالى: ﴿الزَّانِي لا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى المُؤْمِنِينَ﴾; [النور:3].
Jika salah satunya bertaubat maka tdk boleh dinikahkan dg (pasangannya) y belum bertaubat dari perbuatan zinanya sbgmn kandungan ayat (dan juga org y telah bertaubat dari zinanya tdk boleh lagi dikatakan pezina tambahan pent)

----------------------
(1) أسئلة أهل السنة بالمحابشة، بتاريخ: ليلة السبت11ربيع الآخر1423ه‍.. دماج – دار الحديث.

Barokalloh fikum

Tidak ada komentar:

Posting Komentar